عبدالسلام مسعودي
تونس
(1)
الإنسان الكائن بكونيته لا يحتار بل يختار طريق الإمكان ساعة الإرتياب
(2)
الكائن بلغة الإكتساب كائن قيمي… و الكائن بلغة الإنتساب كائن حتمي
(3)
الكائن في إستئناس دائم إلى حين … و حين الحين لا كأس تُدار من الوسواس و لا خطيئة تُخطّ ساعة الخطب بل هي مواقيت تقف على أعتاب جفاف حبرها المسموم
(4)
العمر في تقادمه تحبير و في تعاظمه تعمير
العمر مشكاة تٌشرق منها نار المعرفة و تُحرق فيها مدارات مُقرفة
(5)
الكون قدر الكائن و حاضن خطاياه، لا ينسى فُصول الخيانة لكنه يعيد توزيع الأدوار بعد فساد أكثر الخَلق
(6)
الحياة موت في عالم يلفَه النسيان و الموت حياة في عالم يحرَكه خلود الأثر
(7)
التدرب على الموت هو مسار لتعديل بوصلة الحياة نحو تصحيح جوهري لحركة التاريخ و لحركة تفاعل القيم العليا
(8)
الحركة الكونية للإنسان هي النسق الصاعد لحقيقة تمركز الحياة خارج الدائرة المادية للأشياء و داخل الدائرة القيمية للأحياء
(9)
لا تكتفي الكلمات بنحت روحها في الوجود بل هي تراجيديا متنكرة تستدرج غيابنا زمن الحضور
(10)
الحضور يحتضر زمن ابتكار حدود للحقائق و الغياب يكتمل زمن ختم معجم للأوهام
(11)
في تمثل الحقيقة نجترح التفاصيل و في غيابها نجترح التماثيل
(12)
المطرقة تطرق سكون اللحظة
المعرفة تطرق سبات العقل
العقل مطرقة و اللحظة معرفة
(13)
الزمن يحتمل السكون و الحركة
السكون تصور و الحركة تدبر
(14)
التدبير صيغة للولوج إلى عالم خالد
التصور صيغة للولوج إلى عالم فان
(15)
الزمن خالد في التدبير و فان في التصور
النص خاص لصحيفة قريش -ملحق ثقافات وآداب. -لندن
عذراً التعليقات مغلقة