توقعات بتصعيد ضد أهداف أمريكية  في ذكرى مقتل سليماني

توقعات بتصعيد ضد أهداف أمريكية في ذكرى مقتل سليماني

آخر تحديث : الجمعة 20 نوفمبر 2020 - 12:41 مساءً

بيروت- قريش:

توقعت مصادر مقربة من حزب الله اللبناني ان تقوم المليشيات الموالية لايران بضربات انتقامية شديدة ضد السفارة الامريكية ومواقع امريكية الوجود في العراق في الذكرى الاولى لمقتل الجنرال الايراني قاسم سليماني في العملية الامريكية مطلع العام ٢٠٢٠ . وبحسب المصادر التي تحدثت الى مراسلة- قريش- في بيروت ، فإنّ معلوماتها مستقاة من اجواء النقاش الذي دار بين قيادات لفصائل شيعية التقت عناصر من حزب الله في بيروت الاسبوع الماضي . فيما

ذكرت صحيفة “بوليتيكو” الأمريكية، الخميس، إن مسؤولي الجمارك وحماية الحدود اعتقلوا في واشنطن ما لا يقل عن 80 مواطنا، لهم صلات بإيران، عقب مقتل قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، يناير الماضي.

ونشرت الصحيفة رسائل إلكترونية حديثة، تفيد بأن مكتب الجمارك وحماية الحدود في سياتل وجه ضباط الحدود بإحالة مواطنين أمريكيين قادمين إلى الولايات المتحدة عبر المعابر الحدودية، لعمليات التفتيش تمهيدا لاستجوابهم.

كما جاء في الرسائل التي حصلت عليها الصحيفة بموجب قانون حرية المعلومات، أنه وخلال عطلة نهاية الأسبوع التي أعقبت مقتل سليماني، أوقف المسؤولون لساعات عشرات الأشخاص الذين دخلوا من كندا إلى واشنطن عبر ميناء بلين، حيث كان البعض في زيارة لمدينة فانكوفر لحضور حفل موسيقي إيراني.

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com