حرق تمثال الجنرال الايراني قاسم سليماني

حرق تمثال الجنرال الايراني قاسم سليماني

آخر تحديث : الأربعاء 1 سبتمبر 2021 - 9:20 صباحًا

قريش:

قالت السلطات الإيرانية في مدينة “ياسوج” عاصمة محافظة “كهكيلويه وبوير أحمد”، الواقعة جنوب غربي إيران، إنها اعتقلت شخصا على صلة بحرق تمثال للجنرال قاسم سليماني، قائد فيلق القدس السابق للحرس الثوري الإيراني.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية “إيرنا”، الأربعاء عن ذكر المدعي العام في ياسوج، علي ملك حسيني، قوله: “تم اعتقال شخص على صلة بحرق تمثال قاسم سليماني”.

 سليماني  - قريش

وأضاف حسيني، “بعد نشر مقطع فيديو لحرق تمثال سليماني في الفضاء الإلكتروني، قام عناصر من قوات الاستخبارات الإيرانية باعتقال الشخص المطلوب ونقله إلى السجن بعد استجوابه، وقد اعترف بفعله”.

ولم يعلن المدعي العام عن اسم هذا الشخص والتهم الموجهة إليه.

ولاتحرك الجمهورية الاسلامية في ايران التماثيل اذا كانت تصب في مصلحة النظام.

ويوجد في لبنان والعراق تماثيل وجداريات عن سليماني تحت حراسة المليشيات.

وفي 11 من آب/أغسطس الماضي، تحدثت وسائل إعلام إيرانية عن قيام شخص بحرق تمثال لسليماني، ونشر مقطع عملية الحرق على منصات التواصل الاجتماعي. واغتيل سليماني مع مساعده ابو مهدي المهندس بضربة جوية خلال مروره من الجانب الخلفي لمطار بغداد الدولي في احدى زياراته السرية.

وقالت وسائل إعلام إيرانية معارضة إن شابا من سكان “ياسوج”، من الغاضبين على النظام والسلطات الحاكمة، قام بإضرام النار في التمثال، معتبرة أن “حرق صور وتماثيل رموز الحكومة، جزء من نضال الشعب لإسقاط نظام الملالي.

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com