اللعب الاستخباري على الزي السعودي.. والاعلام الغارق في سكرات روتانا وأخواتها

اللعب الاستخباري على الزي السعودي.. والاعلام الغارق في سكرات روتانا وأخواتها

آخر تحديث : الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 - 2:53 مساءً

بيروت- قريش:

بدا اللعب الاستخباري الدقيق واضحا في التزامن والتناغم بين تقرير مكتب التحقيقات الفيدرالي الذي رفع السرية عن مذكرة أولى بشأن هجمات الحادي عشر من سبتمبر التي تلمح الى علاقة الاستخبارات السعودية بأحد منفذي الهجوم ، وبين ظهور  زعيم  تنظيم القاعدة  الارهابي أيمن الظواهري بالزي السعودي، وربط الناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي بين هذا الظهور المقصود بالزي السعودي والجهات الايرانية المعروفة بإيواء زعماء القاعدة باعترافات موثقة لم تعد سراً.

الاعلام السعودي الكسيح والمغيب والغارق في حفلات روتانا واخواتها، يلتزم السقف الخفيض للسياسة السعودية بسبب المفاوضات مع ايران في جولاتها المتعددة في العراق، لذلك لا توجد متابعات نوعية للمشهد الذي عادت صورة -الارهاب السعودي- الى قلبه بدفع دولي واضح .

وتقلبت الوان عمامة الظواهري مابين الابيض في افغانستان، والاسود في ايران، والشماغ السعودي المستحدث بحسب الحاجة للعب الدور المناسب .

مصادر خاصة تقول ان حركة طالبان سربت معلومات دقيقة حول مكان الظواهري في ايران ، ومن المرجح ان تكون هناك عمليات امريكية دقيقة في الطريق .

وذكر مغردون سعوديون، أن الظواهري يعيش في إيران واعتاد الظهور في مقاطع الفيديو السابقة بالعمامة السوداء لكنه ظهر حاليا بالزي السعودي، معتبرين ذلك “مسرحية هزلية” مع نشر وثيقة FBI السرية.

 الظواهري ٣ - قريش

ونشر الأمير السعودي  سطام بن خالد صورتين للظواهري بالعمامة السوداء والزي السعودي، وعلق قائلا: “من قلب إيران يطل علينا الإرهابي أيمن الظواهري متنكرا بزي سعودي، بطلوا حركات هوليوود تكفون”.

وأضاف: “هذا شيء معروف وهم يعرفون ذلك ويعرفون أيضا أن إيران ودول أخرى هم من دعموا الإرهابيين عسكريا ولوجستيا لكن مصالحهم جعلتهم يتجاهلون ذلك ومصالحهم كانت تتركز على نفط العراق وزعزعة دول الشرق الأوسط وتجاهلوا الخطر الأكبر على المنطقة والعالم وهي إيران والسؤال هنا لماذا تجاهلوا ذلك؟”.

 الظواهري - قريش

فيما تناول الكاتب محمد الساعد مراحل تطور الظواهري من الجلباب إلى الشماغ المزور، قائلا: “الاسم: أيمن الظواهري، الجنسية: مصري، التعليم: تلقاه في مصر، التنظيم: الإخوان المسلمين المصري”.

وقال الساعد أن “الظواهري أسس جناحا مصريا متطرفا باسم الجهاد، ثم اتحد مع القاعدة، النشأة: مصر، التحق بالإخوان في سن مبكرة ولا زال من أهم قادة التنظيم العالمي”.

أما الإعلامي عبد الله البندر فعلق على الصورة قائلا، إن أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة – مصري الجنسية – يعيش في إيران ويظهر دائما بالعمامة السوداء في جميع خطاباته.

واضاف البندر: “لكن تزامنا مع يوم 11 سبتمبر ظهر في فيديو مرتديا الزي السعودي لربط الحادثة بالسعودية.. الصورة تكشف توجه أمريكا الجديد مع وكلائهم في المنطقة”.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com