عدم ثقة لدى حزب الله من اقتراب عناصر مليشيات عراقية من مواضعه في جنوب لبنان

عدم ثقة لدى حزب الله من اقتراب عناصر مليشيات عراقية من مواضعه في جنوب لبنان

آخر تحديث : الأحد 22 أكتوبر 2023 - 11:30 مساءً

بيروت- قريش :

ابلغ مسؤولون في حزب الله اللبناني ، الجناح العسكري، عددا من اعضاء المليشيات الشيعية الذين وصلوا الى مناطق في الجنوب بأن عليهم الانسحاب وعدم الاقتراب من مناطق العمليات . وبحسب مصدر مطلع تحدث الى مراسلة – قريش – في بيروت، فإن مسؤول في حزب الله قال ان قواتهم لا تحتاج عونا من اي جهة ، كما ان قيام بعض المقاتلين الشيعية من مليشيا كتائب الامام علي العراقية ببث فيديوات توحي انهم في الجبهة القتالية يعطي رسائل سلبية للجانب الاسرائيلي الذي جرى ابلاغه عبر الوسيط الاوربي بأن جبهة حزب الله ستبقى هادئة خلال حرب غزة بشرط عدم قيام القوات الاسرائيلية بمهاجمة الجنوب .

ولفت المصدر الى انه لا توجد ثقة عند حزب الله بالعناصر القادمة من العراق تحت مسمى الحشد ، كونها “مخترقة” من الاستخبارات الامريكية وربما الاسرائيلية ايضا من خلال عناصر ايرانية تعمل كمستشارين معهم منذ سنوات ، وان اقتراب هولاء من ساحة عمليات حزب الله ممنوع بشكل مطلق وهي منطقة اسرار لا تكشف لاحد .

فيما حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الأحد من أن حزب الله اللبناني “سيرتكب أكبر خطأ في حياته” إذا ما قرر الدخول في حرب ضد اسرائيل بعد التصعيد العسكري في المنطقة الحدودية بين البلدين.

وقال نتانياهو خلال تفقده لقوات إسرائيلية قرب الحدود مع لبنان “سيترحمون على حرب لبنان الثانية (2006)”.

وأضاف “سنضربه بقوة لا يمكن تخيلها وسيكون أثرها على الدولة اللبنانية مدمرا”.

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com