رحيل الفريق الركن الجبوري بطل معركة الخفجي الشهيرة

رحيل الفريق الركن الجبوري بطل معركة الخفجي الشهيرة

آخر تحديث : الإثنين 24 يونيو 2024 - 3:46 مساءً
Screenshot 2024 06 24 at 15.21.45 - قريش
الفقيد الفريق الركن صلاح عبود الجبوري

عمان – قريش:

نعى العراقيون وابناء القوات المسلحة العراقية ، الفريق الركن صلاح عبود محمود الجبوري ، الذي وافاه الاجل المحتوم في العاصمة الاردنية عمان امس الاول . والراحل هو بطل معركة الخفجي الخالدة في حرب الكويت-1991- الذي لقن الدروع الامريكية درسا في المداهمة والمهاجمة ، بالرغم من صدام حسين زجّ خيرة القوات العراقية في اتون حرب كبيرة من دون غطاء جوي.

Screenshot 2024 06 24 at 15.22.10 - قريش

و شغل الجبوري الحامل لسبعة عشر نوط شجاعة ووسام القادسية في قتاله الشرس ضد القوات الايرانية المهاجمة في حرب الثماني سنوات ، مناصب عدة منها قائدا للفيلق الثالث ومحافظا للانبار وذي قار وميسان ووكيلا لوزارة الداخلية. والراحل من مواليد عام 1942 ،تخرج في الكلية العسكرية دورة 38  عام 1962، وونال شهادة الماجستير (علوم عسكرية) من كلية الأركان العراقية عام 1974, ثمّ نال شهادة الدكتوراه  من كلية الحرب العليا العراقية عام 1987 ،كما شارك في العديد من الدورات العسكرية داخل وخارج العراق ، و شارك بالعديد من المعارك والحروب وحاصل على العشرات من الأوسمة والأنواط، بينها معركة الخفجي، حين كان قائداً للفيلق الثالث.

وعاش الجبوري في الاردن محروما من راتبه التقاعدي بالرغم من تضحياته وخدمته الطويلة.

ووري الثرى وسط لفيف من العراقيين في مقبرة سحاب بعمّان.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com