الصيد الثمين أشلاء  في الضربة الاسرائيلية ..  وتبددت الملايين الخمسة

الصيد الثمين أشلاء في الضربة الاسرائيلية .. وتبددت الملايين الخمسة

آخر تحديث : الأربعاء 31 يوليو 2024 - 5:13 مساءً

بيروت- قريش :

وقع اخيرا بعد مطاردة ثلاثين سنة ، فواد شكر القائد الميداني الرئيسي لحزب الله في جنوب لبنان في فخ ضربة اسرائيلية دقيقة استندت لمعلومات استخبارية ميدانية

وتم العثور على جثته المهشمة بعد عشرين ساعة من البحث، وهناك قتلى معه ايضا

وحدثت الضربة في الضاحية الجنوبية لبيروت حيث تقيم قيادات حزب الله وقواعده ، اذ ضربت طائرة اسرائيلية الطبقة الأخيرة من مبنى مكون من ثماني طبقات، فيما يرجح ان المطلوب يتواجد عادة في الطابق الثامن او الثالث .

ويرجح انه كان في الطابق الثامن ساعة الضربة، .

وفؤاد شكر وفق وزارة الخارجية الأميركية “قيادي عسكري رفيع” في حزب الله في جنوب لبنان أدى “دورا أساسيا” في “عمليات عسكرية لحزب الله في سوريا” وهو أيضا “أحد العقول المدبرة لتفجير ثكنات مشاة البحرية الاميركية” في بيروت في العام 1983.

وشكر البالغ من العمر 60 عاما، صيد ثمين لامريكا واسرائيل معا ، اذ انه مطلوب من الإدارة الأميركية التي عرضت عام 2017 خمسة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تفضي للوصول إليه.

ويبدو ان صاحب النصيب بالمكافأة لن ينال شيئا .

وندّد رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي بـ”العدوان الاسرائيلي السافر” على الضاحية الجنوبية لبيروت، واعتبر أن “العمل الإجرامي الذي حصل الليلة هو حلقة في سلسلة العمليات العدوانية التي تحصد المدنيين في مخالفة واضحة وصريحة للقانون الدولي”، مضيفاً “نحتفظ بحقنا الكامل بالقيام بكل الإجراءات التي تساهم بردع العدوان الإسرائيلي”.

كما نددت ايران بالهجوم و قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني في بيان إن “العمل الدنيء والمجرم للعصابة الصهيونية الإجرامية في ضواحي بيروت لن يستطيع بالتأكيد أن يحول (…) دون استمرار مقاومة لبنان الأبية في مسارها المشرف بدعم الفلسطينيين المضطهدين والوقوف في وجه عدوان نظام الفصل العنصري الإسرائيلي”.

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com