ولي عهد أبو ظبي..اعتماد منظومة دعم لتشجيع الزواج والانجاب

ولي عهد أبو ظبي..اعتماد منظومة دعم لتشجيع الزواج والانجاب

آخر تحديث : الإثنين 8 يوليو 2024 - 2:38 مساءً

ابو ظبي – قريش :

ترأس الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، اجتماعا للمجلس اقر فيه اعتماد «برنامج دعم نمو الأسرة الإماراتية» الذي يأتي ضمن استراتيجية أبوظبي لجودة حياة الأسرة، وتُشرف على تنفيذه دائرة تنمية المجتمع – أبوظبي،

ويدعم ولي العهد هذا البرنامج الذي يهدف إلى تعزيز نمو “الأسرة الإماراتية” واستقرارها باعتبارها المحرِّك الأساسي لعجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الإمارة؛ من خلال تنفيذ مجموعة من المبادرات التي تسهم في تعزيز المنظومة الاجتماعية الداعمة لتمكين الشباب من تأسيس أسر مستقرة، وتوفير منظومة تشجع الشباب الإماراتيين على الزواج والإنجاب، لتحقيق الاستقرار الأسري وترسيخ التماسك المجتمعي.

وتحتاج الامارات العربية الى نمو سكاني متصاعد لتوفير الايدي العاملة الاماراتية في العقدين المقبلين ، والتقليل من الاعتماد على العنصر الوافد.

وأكّد الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، خلال هذا الاجتماع، أنَّ الأسرة الإماراتية تُعدُّ ركيزة أساسية في مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مشيراً إلى أنَّ هذا البرنامج يعكس الأهمية التي توليها القيادة الرشيدة للأسرة المواطنة، وحرصها على تعزيز بيئة حاضنة لتربية قائمة على التماسك المجتمعي والترابط الأُسري.

كما استعرض المجلس، خلال الاجتماع، أبرز المستجدات المتعلقة بالمشاريع والمبادرات والبرامج الحكومية، إضافة إلى الخدمات التي تهدف إلى تلبية احتياجات المواطنين والمقيمين، والارتقاء بجودة حياة أفراد المجتمع من خلال تعزيز مستوى وكفاءة منظومة الخدمات وذلك بالشراكة مع القطاع الخاص.

ولفت الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، خلال الاجتماع، الى أهمية تعزيز الشراكات بين القطاعين الحكومي والخاص لتحقيق أهداف مسيرة التنمية المستدامة،

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com