فيه الكثير من العدالة أم لا ؟ .. نظام جديد لدوريات أندية أوربا 

فيه الكثير من العدالة أم لا ؟ .. نظام جديد لدوريات أندية أوربا 

آخر تحديث : الجمعة 30 أغسطس 2024 - 6:04 مساءً

قريش:

اعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) عن النظام الجديد المعتمد لدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي لموسم 2024-2025.

النظام الجديد سوف يغير الكثير من الشكل الحالي ويضيف الكثير من العدالة في المواجهات وهو ما يضمن مباريات قوية من دور المجموعات .

ما النظام الحالي لدوري أبطال أوروبا؟

يبدأ النظام الحالي بتخصيص عدد مقاعد محددة لكل بلد أوروبي في دوري أبطال أوروبا، بناءً على تصنيف الدوريات، حيث تُخصص للدوريات الخمسة الكبرى أربع فرق في كل نسخة. يتم اختيار باقي الفرق المشاركة من بقية الدول، مع فرصة التأهل لمراحل مختلفة بناءً على النتائج في التصفيات المؤهلة.

يصل عدد المنتخبات المشاركة إلى 32 في مجموعات البطولة، حيث تلعب كل مجموعة مباراتين ذهابًا وإيابًا، ويتأهل أول وثاني المجموعة إلى دور الستة عشر. يتم تحديد المواجهات بالقرعة، مع استثناء المواجهات بين الفرق من نفس البلد أو نفس المجموعة.

تتأهل الفرق إلى ربع النهائي، وتُقام قرعة لتحديد المواجهات في هذا الدور وكذلك نصف النهائي دون أي استثناءات، وتُلعب المباريات بنظام الذهاب والإياب، بينما تُقام المباراة النهائية في ملعب محدد سلفًا قبل انطلاق البطولة.

وبالنسبة للدوري الأوربي سوف يكون بنفس نظام دوري أبطال أوروبا دون أي اختلاف .

أما في دوري المؤتمر الأوروبي فسوف يتم وضع الفرق في 6 تصنيفات، ويتم اختيار فريق من كل تصنيف لمواجهة بنظام النقاط، على أن يكون كل فريق نظيره في مباراتين واحدة على أرضه والأخرى خارج أرضه.  

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com