قادة الشيعة في العراق يلتقطون الاشارة من قاآني.. لا فرصة للتجديد للسوداني

قادة الشيعة في العراق يلتقطون الاشارة من قاآني.. لا فرصة للتجديد للسوداني

آخر تحديث : الأربعاء 18 سبتمبر 2024 - 1:04 مساءً

بغداد- ابو زينب المحمداوي :

قال قيادي في “الاطار التنسيقي” الشيعي الحاكم ان الجنرال اسماعيل قاآني قائد فيلق القدس للحرس الثوري الايراني اجتمع امس بقيادات الاطار التنسيقي فور وصوله الى بغداد في زيارة غير معلنة وانه التقى اليوم ايضا قادة في الفصائل المسلحة . وأضاف القيادي الذي طلب عدم ذكر اسمه في تصريحاته لمراسل -قريش – ان قاآني ابدى انزعاج القيادة الايرانية من التصدعات والتكتلات التي بات عليها الاطار ، وان التناحر بين القيادات بدأ يلقي بظلاله على الفصائل المسلحة التي توليها ايران العناية القصوى. واوضح القيادي ان قاآني طلب من الجميع تجميد كل الخلافات وعدم المطالبة بتغيير محمد شياع السوداني رئيس الحكومة في الوقت الحالي كما يدعو قادة في الاطار ، ولكن كلامه كان يوحي بانعدام فرص التجديد للسوداني في الانتخابات المقبلة، وان قاآني طلب من قياديين في الاطار ان يصبروا حتى موعد الانتخابات البرلمانية العراقية المقبلة. وهو الامر الذي فهمه قياديون على انه اقصى موعد لبقاء شياع السوداني في منصبه . وبحسب المصدر فإن قاآني صارح الاطار بالقول انكم لا تملكون البديل المتفق عليه بينكم الان ، وعليكم ان تستعدوا لايجاد البديل بعد شهور حين تجري انتخاباتكم. واشار المصدر الى ان قائد فيلق القدس رفض ان يلتقي السوداني منفردا وقال انه جزء من الاطار ويلتقيه معهم جميعا.

وكشف القيادي عن ان القائد الايراني طلب فتح صفحة جديدة مع التيار الصدري ولمح الى امكانية خوضهم الانتخابات وعودتهم للحياة السياسية لكنه شدد على اهمية ان تكون هناك مبادرات داخلية من قيادات الاطار لتحقيق ذلك .

ولم يستبعد المصدر ان يلتقي قاآني سرا مع مقتدى الصدر زعيم التيار.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com