تعريف مبسط للحرب العالمية الثالثة

آخر تحديث : الأربعاء 18 سبتمبر 2024 - 12:58 مساءً
تعريف مبسط للحرب العالمية الثالثة

رياض العتيبي

كاتب من السعودية

عندما تشتبك دول الشرق مع دول الغرب بشكل كامل في حرب عالمية ثالثة . فيكون لنا القاء نظرة مبسطة جدا على الأسباب والنتائج . 

دول الغرب ترفض الانصات لدول الشرق والاستماع لوجهة نظرهم في الفكر والطبيعة والمجتمع والحياة . ودول الشرق ترفض الاستجابة لطلبات الغرب في التطور ودخول الاقتصاد العالمي بشكل كامل بما في ذلك الفكر والطبيعة والمجتمع والحياة . 

فهل الغرب تحركه صناعة الشر المطلق، والشرق يحركه حب السيطرة على البشر ؟ 

والنتائج وخيمة على البشرية في اية حرب عالمية مقبلة مهما كانت ، فبدل صناعة الأدوية و وتطوير مراكز الابحاث الطبية والإنتاج الزراعي وتطوير المنتجات في جميع المجالات . سيتم تحويل كل مجهودات الدول للصناعات العسكرية والمواجهة العسكرية القادمة . والمكاسب معدومة في النهاية للجميع لكون ليس للحرب اهداف تفيد في تطور ونمو اي قارة او امة . فالغرب لم يحل مشاكل مواطنيه من تشرد وفقر وأمراض وذلك بسبب سيطرة النخب على القرار السياسي . 

والشرق لم يستمع لشعبه فعليهم الاذعان للاصوات الحرة المنطلقة من الشعب مهما كلف الأمر . ولكن هذا يغضب الغرب مما 

جعلهم يتدخلون بطريقة مباشرة او غير مباشرة في الشرق لمساعدة الانسان المقهور بسبب الظلم والاستبداد . 

وعند نهاية الحرب العالمية الثالثة في صورتنا المبسطة لها ، ستنطفي نار الشرق والغرب معا وتخسر البشرية التطور والتقدم ووسائل الراحه والرفاهيه بسبب غلاء الأسعار ونقص الإنتاج وتوقف الإنتاج في المصانع . والأهم من ذلك موت الكثير من البشر بسبب عدم الانصات والاستجابة والرغبة الشريرة .

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com