مقتل السنوار في معركة  مع الجيش الاسرائيلي

مقتل السنوار في معركة مع الجيش الاسرائيلي

آخر تحديث : الخميس 17 أكتوبر 2024 - 10:03 مساءً

بيروت- قريش :

اعطى الجيش الإسرائيلي تأكيده النهائي الخميس أن قواته قتلت في جنوب قطاع غزة الأربعاء زعيم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) يحيى السنوار ، بعد معركة ميدانية اشترك فيها السنوار بنفسه مستخدما بندقية الية ومرتديا حزاما لجعب الرصاص ومعه اثنان من القيادات الميدانية.وقال الجيش الاسرائيلي بعد عودة نتائج فحص الحمض النووي، في بيان “في ختام عملية مطاردة استغرقت عاما كاملا، قضت يوم أمس قوات (…) في جنوب قطاع غزة على الارهابي المدعو يحيى السنوار زعيم حماس الارهابية”.

وقالت اوساط المقاومة في غزة في منشورات وتصريحات ان السنوار قائد تاريخي استشهد مقبلا غير مدبر مع مقاتليه ولم يكن في انفاق تحت الارض ، وانه نال ما سعى له طوال حياته.

فيما قال فلسطينيون في غزة ان السنوار وراء دمار القطاع كله بمغامرة لم يحصل من خلالها الا الخراب والدمار والقتل ، وقالت امرأة فقدت عائلتها في خان يونس ، ، السنوار ليس شهيدا هو قتل لمغامراته واتباعه نهج خامنئي ، ونحن الشعب الاعزل شهداء فقط احياء واموات ، انه مجرم كبقية مجرمي حماس .

وكان السنوار اسيرا لدى اسرائيل مدة 22 عاما.

وذكر البيان الاسرائيلي إن الجيش والشاباك قاما بـ”عشرات العمليات على مدار الأشهر الأخيرة والتي أدت إلى تقليص منطقة عمل يحيى السنوار مما أسفر أخيرا في القضاء عليه”.

وانتخب السنوار رئيسا للمكتب السياسي لحماس في آب/أغسطس خلفا لإسماعيل هنية الذي اغتيل في طهران في 31 تموز/يوليو، في عملية سرية للموساد..

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com