وفاة ايقونة الدراما المغربية مَي الحبيبة

  وفاة ايقونة الدراما المغربية مَي الحبيبة

آخر تحديث : الأحد 6 أكتوبر 2024 - 4:04 مساءً
unnamed 1 - قريش

الرباط – قريش  

غيب الموت ، ، فنانة مغربية مخضرمة محترفة وموهوبة من مواليد الدار البيضاء،  اشتهرت بعدد من الأفلام  المغربية والأجنبية.

 ونعت الأوساط الفنية والثقافية في المغرب امس الفنانة المقتدرة نعيمة المشرقي  التي عرفت بمشاركتها المتميزة في أفلام تلفزيونية وسينمائية من بينها “علال القلدة” و”تسقط الخيل تباعًا”. و التي اشتهرت في الأوساط الفنية بلقب “مَي الحبيبة” .وسيدة الدراما في التلفزيون المغربي . 

ونعت الأوساط الثقافية الفنانة نعيمة المشرقي (81هاما ) 

التي أثرت الساحة الفنية بأعمال فنية متميزة واعتبرت فنانة عابرة للأجيال مجسدة جميع الأدوار التي تتماشى مع مراحل عمرها . وحظيت بتقدير واحترام في الأوساط الفنية من طرف محبيها وجمهورها والمخرجين الذين اشتغلت إلى جانبهم ، مجسدة في أدوارها شخصية  المرأة  المتسامحة والحنونة والمحبة لفعل الخير.

وقال المخرج والمنتج أحمد أبو عروة  “الأخت والرفيقة والصادقة والصدوقة و” لحبية مي ” والمحبوبة و”الساكنة ” في كل القلوب المغربية الفنانة ” نعيمة لمشرقي ” في ذمة الله..رحمها الله وغفر لها وأسكنها فسيح جناته..انا لله وانا اليه راجعون.

 اما المطربة لطيفة رأفت فقالت في تدوينة بحسبانها على مواقع التواصل الاجتماعي  “يا له من خبر حزين فقدان سيدة من سيدات الشاشة المغربية، الممثلة القديرة نعيمة المشرقي، التي لطالما أمتعتنا بظهورها الأنيق وتجسيد أدوارها بحرفية ومهنية عاليتين. 

وتعتبر نعيمة المشرقي عميدة المسرح المغربي النسائي  فقد شكلت أيقونة المسرح المغربي إلى جانب  ممثلات، من بينهن صفية الزياني والشعيبية العدراوي وعائشة ماهماه.

واحترفت الفن المسرحي منذ سنة 1962 بعد أن انضمت إلى فرقة المسرح الوطني محمد الخامس بالرباط، التي كان الرائد الراحل الطيب الصديقي مديرا تقنيا لها إلى جانب مديرها العام الفرنسي السيد سيليريي.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com